الخميس، 7 أبريل 2011

المسيح و تاريخ الميلاد المزيف للشيخ ابو سفيان (6)

تثنية أصحاح 25
«إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعًا وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَلَيْسَ لَهُ ابْنٌ، فَلاَ تَصِرِ امْرَأَةُ الْمَيْتِ إِلَى خَارِجٍ لِرَجُل أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَلَيْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً، وَيَقُومُ لَهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. 6وَالْبِكْرُ الَّذِي تَلِدُهُ يَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ الْمَيْتِ، لِئَلاَّ يُمْحَى اسْمُهُ مِنْ إِسْرَائِيلَ.
7«وَإِنْ لَمْ يَرْضَ الرَّجُلُ أَنْ يَأْخُذَ امْرَأَةَ أَخِيهِ، تَصْعَدُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلَى الْبَابِ إِلَى الشُّيُوخِ وَتَقُولُ: قَدْ أَبَى أَخُو زَوْجِي أَنْ يُقِيمَ لأَخِيهِ اسْمًا فِي إِسْرَائِيلَ. لَمْ يَشَأْ أَنْ يَقُومَ لِي بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. 8فَيَدْعُوهُ شُيُوخُ مَدِينَتِهِ وَيَتَكَلَّمُونَ مَعَهُ. فَإِنْ أَصَرَّ وَقَالَ: لاَ أَرْضَى أَنْ أَتَّخِذَهَا. 9تَتَقَدَّمُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلَيْهِ أَمَامَ أَعْيُنِ الشُّيُوخِ، وَتَخْلَعُ نَعْلَهُ مِنْ رِجْلِهِ، وَتَبْصُقُ فِي وَجْهِهِ، وَتُصَرحُ وَتَقُولُ: هكَذَا يُفْعَلُ بِالرَّجُلِ الَّذِي لاَ يَبْنِي بَيْتَ أَخِيهِ. 10فَيُدْعَى اسْمُهُ فِي إِسْرَائِيلَ «بَيْتَ مَخْلُوعِ النَّعْلِ»ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الآن دعونا نطالع هذه الفقرات من سفر راعوث
ــــــــــــــــــــــ
راعوث الأصحاح رقم 1
1حدث في ايام حكم القضاة انه صار جوع في الارض فذهب رجل من بيت لحم يهوذا ليتغرب في بلاد مواب هو و امراته و ابناه* 2 و اسم الرجل اليمالك و اسم امراته نعمي و اسما ابنيه محلون و كليون افراتيون من بيت لحم يهوذا فاتوا الى بلاد مواب و كانوا هناك* 3 و مات اليمالك رجل نعمي و بقيت هي و ابناها* 4 فاخذا لهما امراتين موابيتين اسم احداهما عرفة و اسم الاخرى راعوث و اقاما هناك نحو عشر سنين* 5 ثم ماتا كلاهما محلون و كليون فتركت المراة من ابنيها و من رجلها* 6 فقامت هي و كنتاها و رجعت من بلاد مواب لانها سمعت في بلاد مواب ان الرب قد افتقد شعبه ليعطيهم خبزا
ـــــــــــــــــــــــــــــ
الرجل اليمالك رجل يهودي يتزوج أبناه من امرأتين وثنيتين من خارج الشعب المقدس
قد يقول قائل ما المشكلة رجل مذنب بشرعهم فالترابي مثلا أفتى بجواز النصراني من مسلمة
لكن أقول له أنتظر قليلا لتعرف لماذا اخترت هذه الروية لتعلم نفاق اليهود و كذب ما أملاه عزرا عليهم
يموت الأبناء و تترمل راعوث و عرفة
تقرر نعمي الرجوع إلى أرض اليهودية
فترافقها المرآتان لكن نعمي تصر عليهما أن تبقيا في أرض آبائهما لكن راعوث ترفض و تصر على مرافقة حماتها إلى أرض اليهود
هناك في أرض اليهود قريب لزوج نعمي من الدرجة الثانية
اسمه بوعز و كان رجل ثريا
تأمر نعمي كنتها لتذهب لتلتقط سنابل القمح و الشعير مما يسقطه عمال الحصاد في حقول بوعز
يسأل بوعز عن الفتاة الغريبة و لما علم أنها كنة قريبه اليمالك يأمر العمال أن لا يعترضوا سبيلها و أن يسقطوا لها عمدا بعض السنابل
تعود راعوث إلى حماتها نعمي محملة بالخير الوفير
فماذا تقترح الحماة على الكنة
ــــــــــــــــــــــــــــ
الأصحاح رقم 3
1و قالت لها نعمي حماتها يا بنتي الا التمس لك راحة ليكون لك خير* 2 فالان اليس بوعز ذا قرابة لنا الذي كنت مع فتياته ها هو يذري بيدر الشعير الليلة* 3 فاغتسلي و تدهني و البسي ثيابك و انزلي الى البيدر و لكن لا تعرفي عند الرجل حتى يفرغ من الاكل و الشرب* 4 و متى اضطجع فاعلمي المكان الذي يضطجع فيه و ادخلي و اكشفي ناحية رجليه و اضطجعي و هو يخبرك بما تعملين* 5 فقالت لها كل ما قلت اصنع* 6 فنزلت الى البيدر و عملت حسب كل ما امرتها به حماتها* 7 فاكل بوعز و شرب و طاب قلبه و دخل ليضطجع في طرف العرمة فدخلت سرا و كشفت ناحية رجليه و اضطجعت* 8 و كان عند انتصاف الليل ان الرجل اضطرب و التفت و اذا بامراة مضطجعة عند رجليه* 9 فقال من انت فقالت انا راعوث امتك فابسط ذيل ثوبك على امتك لانك ولي* 10 فقال انك مباركة من الرب يا بنتي لانك قد احسنت معروفك في الاخير اكثر من الاول اذ لم تسعي وراء الشبان فقراء كانوا او اغنياء* 11 و الان يا بنتي لا تخافي كل ما تقولين افعل لك لان جميع ابواب شعبي تعلم انك امراة فاضلة* 12 و الان صحيح اني ولي و لكن يوجد ولي اقرب مني* 13 بيتي الليلة و يكون في الصباح انه ان قضى لك حق الولي فحسنا ليقض و ان لم يشا ان يقضي لك حق الولي فانا اقضي لك حي هو الرب اضطجعي الى الصباح* 14 فاضطجعت عند رجليه الى الصباح ثم قامت قبل ان يقدر الواحد على معرفة صاحبه و قال لا يعلم ان المراة جاءت الى البيدر* 15 ثم قال هاتي الرداء الذي عليك و امسكيه فامسكته فاكتال ستة من الشعير و وضعها عليها ثم دخل المدينة* 16 فجاءت الى حماتها فقالت من انت يا بنتي فاخبرتها بكل ما فعل لها الرجل* 17 و قالت هذه الستة من الشعير اعطاني لانه قال لا تجيئي فارغة الى حماتك* 18 فقالت اجلسي يا بنتي حتى تعلمي كيف يقع الامر لان الرجل لا يهدا حتى يتمم الامر اليوم
ــــــــــــــــــ
أي دياثة و فجور تلك التي يدعو إليها كاتب هذا السفر
امرأة غريبة تأتي ليلا إلى مضجع رجل ليس بزوجها ثم تضطجع تحت غطائه
و هي في كامل زينتها
إنها وقاحة ما بعدها وقاحة
بل الغريب أن الرجل يقول عنها أمرآة فاضلة
ثم أن الرجل ليس قريبها الأول حتى يقيم لزوجها اسما كما يفترون
و حتى الفرية التي جاءت في سفر الإشتراع تقول إن الأخ هو الذي يقيم لأخيه اسما إذا كانوا يعيشون سويا و لا يتعدى ذلك إلى القريب
ثم أليس هذه المرآة موابية نجسة حسب شريعة عزرا
و زرعها الذي سيخرج منها لن يكون مقدس و يجب إقصائه عن بني إسرائيل
دعونا نرى نتيجة هذا الزواج بين بوعز و راعوث بعد أن رفض الولي الأول
أن يقيم اسما لقريبه
ـــــــــــــــــــــــــ
فقال بوعز يوم تشتري الحقل من يد نعمي تشتري ايضا من يد راعوث الموابية امراة الميت لتقيم اسم الميت على ميراثه* 6 فقال الولي لا اقدر ان افك لنفسي لئلا افسد ميراثي ففك انت لنفسك فكاكي لاني لا اقدر ان افك* 7 و هذه هي العادة سابقا في اسرائيل في امر الفكاك و المبادلة لاجل اثبات كل امر يخلع الرجل نعله و يعطيه لصاحبه فهذه هي العادة في اسرائيل* 8 فقال الولي لبوعز اشتر لنفسك و خلع نعله* 9 فقال بوعز للشيوخ و لجميع الشعب انتم شهود اليوم اني قد اشتريت كل ما لاليمالك و كل ما لكليون و محلون من يد نعمي* 10 و كذا راعوث الموابية امراة محلون قد اشتريتها لي امراة لاقيم اسم الميت على ميراثه و لا ينقرض اسم الميت من بين اخوته و من باب مكانه انتم شهود اليوم* 11 فقال جميع الشعب الذين في الباب و الشيوخ نحن شهود فليجعل الرب المراة الداخلة الى بيتك كراحيل و كليئة اللتين بنتا بيت اسرائيل فاصنع بباس في افراتة و كن ذا اسم في بيت لحم* 12 و ليكن بيتك كبيت فارص الذي ولدته ثامار ليهوذا من النسل الذي يعطيك الرب من هذه الفتاة* 13 فاخذ بوعز راعوث امراة و دخل عليها فاعطاها الرب حبلا فولدت ابنا* 14 فقالت النساء لنعمي مبارك الرب الذي لم يعدمك وليا اليوم لكي يدعى اسمه في اسرائيل* 15 و يكون لك لارجاع نفس و اعالة شيبتك لان كنتك التي احبتك قد ولدته و هي خير لك من سبعة بنين* 16 فاخذت نعمي الولد و وضعته في حضنها و صارت له مربية* 17 و سمته الجارات اسما قائلات قد ولد ابن لنعمي و دعون اسمه عوبيد هو ابو يسى ابي داود* 18 و هذه مواليد فارص فارص ولد حصرون* 19 و حصرون ولد رام و رام ولد عميناداب* 20 و عميناداب ولد نحشون و نحشون ولد سلمون* 21 و سلمون ولد بوعز و بوعز ولد عوبيد* 22 و عوبيد ولد يسى و يسى ولد داود*
ــــــــــــــــــــــــــــــ
لاحظوا تحريف الشريعة المحرفة أصلا
فقد استبدلوا الشريعة بالعادة كما ورد في النص السابق
( هكذا العادة في إسرائيل في شأن الفكاك )
لا يهمنا الآن مخالفتهم للشريعة في هذه المسألة لأنها و الله أعلم لا تمت إلى الشريعة الموسوية بصله
لكن ما يهمنا أن المولود الأولى لبوعز كان عوبيد
و عوبيد هذا كان جد النبي داوود عليه السلام
فهل كان داود زرعا غير مقدس
قاتلهم الله و هل يأتي داود من زواج يتم بهذه الطريقة الدنيئة
ثم لو رجعتم إلى شجرة نسب داود أو أي من أبنائه لما وجدتم أينا منها ينسب عوبيد
إلى غير أبيه بوعز
و الذي من المفترض أن ينسب إلى زوج راعوث الميت و هذا يؤكد كذبهم على الله
و رسله
ثم أن المصيبة ليست هنا أيضا بل هي فيما سيأتي ذكره الآن إن شاء الله
عودوا إلى النص السابق و أنظروا في نص الدعاء الذي دعا به الشعب للعريس
بوعز
ــــــــــــ
12 و ليكن بيتك كبيت فارص الذي ولدته ثامار ليهوذا من النسل الذي يعطيك الرب من هذه الفتاة*
ــــــــــــــــــــــــ
الله أكبر
ألم أقل لكم أن كاتب هذه التوراة المزيفة إنما قصد من وراء ذلك الحط من قدر الأنبياء خصوصا بيت يهوذا الذي جاء منه داود و أبنه سليمان عليهما السلام
من هو فارص و من هي ثامار أمه
لنقرأ ما جاء في سفر التكوين عن قصة يهوذا أبن يعقوب عليه السلام
و كنته ثامار و عذرا لطول النص و قد كان بالإمكان تلخيص القصة لكن فضلت أن
تبقى على ما هي عليه دون تغيير
ـــــــــــــــــــــــــ
التكوين الأصحاح رقم 38
و حدث في ذلك الزمان ان يهوذا نزل من عند اخوته و مال الى رجل عدلامي اسمه حيرة* 2 و نظر يهوذا هناك ابنة رجل كنعاني اسمه شوع فاخذها و دخل عليها* 3 فحبلت و ولدت ابنا و دعا اسمه عيرا* 4 ثم حبلت ايضا و ولدت ابنا و دعت اسمه اونان* 5 ثم عادت فولدت ايضا ابنا و دعت اسمه شيلة و كان في كزيب حين ولدته* 6 و اخذ يهوذا زوجة لعير بكره اسمها ثامار* 7 و كان عير بكر يهوذا شريرا في عيني الرب فاماته الرب* 8 فقال يهوذا لاونان ادخل على امراة اخيك و تزوج بها و اقم نسلا لاخيك* 9 فعلم اونان ان النسل لا يكون له فكان اذ دخل على امراة اخيه انه افسد على الارض لكيلا يعطي نسلا لاخيه* 10 فقبح في عيني الرب ما فعله فاماته ايضا* 11 فقال يهوذا لثامار كنته اقعدي ارملة في بيت ابيك حتى يكبر شيلة ابني لانه قال لعله يموت هو ايضا كاخويه فمضت ثامار و قعدت في بيت ابيها* 12 و لما طال الزمان ماتت ابنة شوع امراة يهوذا ثم تعزى يهوذا فصعد الى جزاز غنمه الى تمنة هو و حيرة صاحبه العدلامي* 13 فاخبرت ثامار و قيل لها هوذا حموك صاعد الى تمنة ليجز غنمه* 14 فخلعت عنها ثياب ترملها و تغطت ببرقع و تلففت و جلست في مدخل عينايم التي على طريق تمنة لانها رات ان شيلة قد كبر و هي لم تعط له زوجة* 15 فنظرها يهوذا و حسبها زانية لانها كانت قد غطت وجهها* 16 فمال اليها على الطريق و قال هاتي ادخل عليك لانه لم يعلم انها كنته فقالت ماذا تعطيني لكي تدخل علي* 17 فقال اني ارسل جدي معزى من الغنم فقالت هل تعطيني رهنا حتى ترسله* 18 فقال ما الرهن الذي اعطيك فقالت خاتمك و عصابتك و عصاك التي في يدك فاعطاها و دخل عليها فحبلت منه* 19 ثم قامت و مضت و خلعت عنها برقعها و لبست ثياب ترملها* 20 فارسل يهوذا جدي المعزى بيد صاحبه العدلامي لياخذ الرهن من يد المراة فلم يجدها* 21 فسال اهل مكانها قائلا اين الزانية التي كانت في عينايم على الطريق فقالوا لم تكن ههنا زانية* 22 فرجع الى يهوذا و قال لم اجدها و اهل المكان ايضا قالوا لم تكن ههنا زانية* 23 فقال يهوذا لتاخذ لنفسها لئلا نصير اهانة اني قد ارسلت هذا الجدي و انت لم تجدها* 24 و لما كان نحو ثلاثة اشهر اخبر يهوذا و قيل له قد زنت ثامار كنتك و ها هي حبلى ايضا من الزنا فقال يهوذا اخرجوها فتحرق* 25 اما هي فلما اخرجت ارسلت الى حميها قائلة من الرجل الذي هذه له انا حبلى و قالت حقق لمن الخاتم و العصابة و العصا هذه* 26 فتحققها يهوذا و قال هي ابر مني لاني لم اعطها لشيلة ابني فلم يعد يعرفها ايضا* 27 و في وقت ولادتها اذا في بطنها توامان* 28 و كان في ولادتها ان احدهما اخرج يدا فاخذت القابلة و ربطت على يده قرمزا قائلة هذا خرج اولا* 29 و لكن حين رد يده اذا اخوه قد خرج فقالت لماذا اقتحمت عليك اقتحام فدعي اسمه فارص* 30 و بعد ذلك خرج اخوه الذي على يده القرمز فدعي اسمه زارح*
ـــــــــــــــــــــــــــــ
فنظرها يهوذا و حسبها زانية لانها كانت قد غطت وجهها
الله أكبر
هل تغطية الوجه من عادة الزانيات
و هل من يعمل الشر في عين الرب يميته
و هل زنا يهوذا ليس من الشر
ـــــــــــــ
إذن ففارص أبن يهوذا سبط يعقوب البكر
وقد ولد له من زنا المحارم و هو الجد التاسع لبيت النبوة الطاهر بيت داوود عليه السلام
قاتلهم الله على أفكهم هذا
فارص ولد حصرون* 19 و حصرون ولد رام و رام ولد عميناداب* 20 و عميناداب ولد نحشون و نحشون ولد سلمون* 21 و سلمون ولد بوعز و بوعز ولد عوبيد* 22 و عوبيد ولد يسى و يسى ولد داود*
ــــــــــــــــــــــ
ثم يدعوا الشهود أن تكون ذرية بوعز كبيت فارص الذي ولد من الزنا كما يفترون
و لم يتوقف كذبهم عند هذا الحد لعنهم الله بل اتهموا نبي الله داود بالزنا في امرأة محصنة جهارا نهارا و تدبير عملية اغتيال لزوجها
الأصحَاحُ الْحَادِي عَشَرَ صموئيل الثاني
1وَكَانَ عِنْدَ تَمَامِ السَّنَةِ، فِي وَقْتِ خُرُوجِ الْمُلُوكِ، أَنَّ دَاوُدَ أَرْسَلَ يُوآبَ وَعَبِيدَهُ مَعَهُ وَجَمِيعَ إِسْرَائِيلَ، فَأَخْرَبُوا بَنِي عَمُّونَ وَحَاصَرُوا رِبَّةَ. وَأَمَّا دَاوُدُ فَأَقَامَ فِي أُورُشَلِيمَ. 2وَكَانَ فِي وَقْتِ الْمَسَاءِ أَنَّ دَاوُدَ قَامَ عَنْ سَرِيرِهِ وَتَمَشَّى عَلَى سَطْحِ بَيْتِ الْمَلِكِ، فَرَأَى مِنْ عَلَى السَّطْحِ امْرَأَةً تَسْتَحِمُّ. وَكَانَتِ الْمَرْأَةُ جَمِيلَةَ الْمَنْظَرِ جِدًّا. 3فَأَرْسَلَ دَاوُدُ وَسَأَلَ عَنِ الْمَرْأَةِ، فَقَالَ وَاحِدٌ: «أَلَيْسَتْ هذِهِ بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيعَامَ امْرَأَةَ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ؟». 4فَأَرْسَلَ دَاوُدُ رُسُلاً وَأَخَذَهَا، فَدَخَلَتْ إِلَيْهِ، فَاضْطَجَعَ مَعَهَا وَهِيَ مُطَهَّرَةٌ مِنْ طَمْثِهَا. ثُمَّ رَجَعَتْ إِلَى بَيْتِهَا. 5وَحَبِلَتِ الْمَرْأَةُ، فَأَرْسَلَتْ وَأَخْبَرَتْ دَاوُدَ وَقَالَتْ: «إِنِّي حُبْلَى». 6فَأَرْسَلَ دَاوُدُ إِلَى يُوآبَ يَقُولُ: «أَرْسِلْ إِلَيَّ أُورِيَّا الْحِثِّيَّ». فَأَرْسَلَ يُوآبُ أُورِيَّا إِلَى دَاوُدَ. 7فَأَتَى أُورِيَّا إِلَيْهِ، فَسَأَلَ دَاوُدُ عَنْ سَلاَمَةِ يُوآبَ وَسَلاَمَةِ الشَّعْبِ وَنَجَاحِ الْحَرْبِ. 8وَقَالَ دَاوُدُ لأُورِيَّا: «انْزِلْ إِلَى بَيْتِكَ وَاغْسِلْ رِجْلَيْكَ». فَخَرَجَ أُورِيَّا مِنْ بَيْتِ الْمَلِكِ، وَخَرَجَتْ وَرَاءَهُ حِصَّةٌ مِنْ عِنْدِ الْمَلِكِ. 9وَنَامَ أُورِيَّا عَلَى بَابِ بَيْتِ الْمَلِكِ مَعَ جَمِيعِ عَبِيدِ سَيِّدِهِ، وَلَمْ يَنْزِلْ إِلَى بَيْتِهِ. 10فأَخْبَرُوا دَاوُدَ قَائِلِينَ: «لَمْ يَنْزِلْ أُورِيَّا إِلَى بَيْتِهِ». فَقَالَ دَاوُدُ لأُورِيَّا: «أَمَا جِئْتَ مِنَ السَّفَرِ؟ فَلِمَاذَا لَمْ تَنْزِلْ إِلَى بَيْتِكَ؟» 11فَقَالَ أُورِيَّا لِدَاوُدَ: «إِنَّ التَّابُوتَ وَإِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا سَاكِنُونَ فِي الْخِيَامِ، وَسَيِّدِي يُوآبُ وَعَبِيدُ سَيِّدِي نَازِلُونَ عَلَى وَجْهِ الصَّحْرَاءِ، وَأَنَا آتِي إِلَى بَيْتِي لآكُلَ وَأَشْرَبَ وَأَضْطَجعَ مَعَ امْرَأَتِي؟ وَحَيَاتِكَ وَحَيَاةِ نَفْسِكَ، لاَ أَفْعَلُ هذَا الأَمْرَ». 12فَقَالَ دَاوُدُ لأُورِيَّا: «أَقِمْ هُنَا الْيَوْمَ أَيْضًا، وَغَدًا أُطْلِقُكَ». فَأَقَامَ أُورِيَّا فِي أُورُشَلِيمَ ذلِكَ الْيَوْمَ وَغَدَهُ. 13وَدَعَاهُ دَاوُدُ فَأَكَلَ أَمَامَهُ وَشَرِبَ وَأَسْكَرَهُ. وَخَرَجَ عِنْدَ الْمَسَاءِ لِيَضْطَجِعَ فِي مَضْجَعِهِ مَعَ عَبِيدِ سَيِّدِهِ، وَإِلَى بَيْتِهِ لَمْ يَنْزِلْ.
14وَفِي الصَّبَاحِ كَتَبَ دَاوُدُ مَكْتُوبًا إِلَى يُوآبَ وَأَرْسَلَهُ بِيَدِ أُورِيَّا. 15وَكَتَبَ فِي الْمَكْتُوبِ يَقُولُ: «اجْعَلُوا أُورِيَّا فِي وَجْهِ الْحَرْبِ الشَّدِيدَةِ، وَارْجِعُوا مِنْ وَرَائِهِ فَيُضْرَبَ وَيَمُوتَ». 16وَكَانَ فِي مُحَاصَرَةِ يُوآبَ الْمَدِينَةَ أَنَّهُ جَعَلَ أُورِيَّا فِي الْمَوْضِعِ الَّذِي عَلِمَ أَنَّ رِجَالَ الْبَأْسِ فِيهِ. 17فَخَرَجَ رِجَالُ الْمَدِينَةِ وَحَارَبُوا يُوآبَ، فَسَقَطَ بَعْضُ الشَّعْبِ مِنْ عَبِيدِ دَاوُدَ، وَمَاتَ أُورِيَّا الْحِثِّيُّ أَيْضًا. 18فَأَرْسَلَ يُوآبُ وَأَخْبَرَ دَاوُدَ بِجَمِيعِ أُمُورِ الْحَرْبِ. 19وَأَوْصَى الرَّسُولَ قَائِلاً: «عِنْدَمَا تَفْرَغُ مِنَ الْكَلاَمِ مَعَ الْمَلِكِ عَنْ جَمِيعِ أُمُورِ الْحَرْبِ، 20فَإِنِ اشْتَعَلَ غَضَبُ الْمَلِكِ، وَقَالَ لَكَ: لِمَاذَا دَنَوْتُمْ مِنَ الْمَدِينَةِ لِلْقِتَالِ؟ أَمَا عَلِمْتُمْ أَنَّهُمْ يَرْمُونَ مِنْ عَلَى السُّورِ؟ 21مَنْ قَتَلَ أَبِيمَالِكَ بْنَ يَرُبُّوشَثَ؟ أَلَمْ تَرْمِهِ امْرَأَةٌ بِقِطْعَةِ رَحًى مِنْ عَلَى السُّورِ فَمَاتَ فِي تَابَاصَ؟ لِمَاذَا دَنَوْتُمْ مِنَ السُّورِ؟ فَقُلْ: قَدْ مَاتَ عَبْدُكَ أُورِيَّا الْحِثِّيُّ أَيْضًا».
22فَذَهَبَ الرَّسُولُ وَدَخَلَ وَأَخْبَرَ دَاوُدَ بِكُلِّ مَا أَرْسَلَهُ فِيهِ يُوآبُ. 23وَقَالَ الرَّسُولُ لِدَاوُدَ: «قَدْ تَجَبَّرَ عَلَيْنَا الْقَوْمُ وَخَرَجُوا إِلَيْنَا إِلَى الْحَقْلِ فَكُنَّا عَلَيْهِمْ إِلَى مَدْخَلِ الْبَابِ. 24فَرَمَى الرُّمَاةُ عَبِيدَكَ مِنْ عَلَى السُّورِ، فَمَاتَ الْبَعْضُ مِنْ عَبِيدِ الْمَلِكِ، وَمَاتَ عَبْدُكَ أُورِيَّا الْحِثِّيُّ أَيْضًا». 25فَقَالَ دَاوُدُ لِلرَّسُولِ: « هكَذَا تَقُولُ لِيُوآبَ: لاَ يَسُؤْ فِي عَيْنَيْكَ هذَا الأَمْرُ، لأَنَّ السَّيْفَ يَأْكُلُ هذَا وَذَاكَ. شَدِّدْ قِتَالَكَ عَلَى الْمَدِينَةِ وَأَخْرِبْهَا. وَشَدِّدْهُ».
26فَلَمَّا سَمِعَتِ امْرَأَةُ أُورِيَّا أَنَّهُ قَدْ مَاتَ أُورِيَّا رَجُلُهَا، نَدَبَتْ بَعْلَهَا. 27وَلَمَّا مَضَتِ الْمَنَاحَةُ أَرْسَلَ دَاوُدُ وَضَمَّهَا إِلَى بَيْتِهِ، وَصَارَتْ لَهُ امْرَأَةً وَوَلَدَتْ لَهُ ابْنًا. وَأَمَّا الأَمْرُ الَّذِي فَعَلَهُ دَاوُدُ فَقَبُحَ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ.
ـــــــــــــــــــــــــــ
ليت شعري هل استخدم داود عليه السلام منظارا حتى رأى من سطح منزله أمرأة تستحم و ليلا
و كيف يكون منزل الحثي الغريب النجس بجانب قصر الملك
أي كذب هذا
اليهود لا يعترفون أن داوود و سليمان عليهما السلام من الأنبياء
بل يعتبرون أن سليمان قد كفر و تبع آلهة الأمم
قاتلهم الله
و ها هم ينعتون داوود بالزنا من امرأة محصنة و هو نبي مطهر
و هذه المرآة الزانية هي أم النبي سليمان و هي حثية غريبة عن بني إسرائيل
ثم يتهمونه بصفات عديدة من خلال النص السابق
فهو فوق أنه زاني أعوذ بالله من كذبهم
فقد حاول أن يحضر زوج المرآة من ساحة الحرب لينام و لو ليلة مع زوجته
ليستطيع بهذا الشكل ستر الفضيحة و رفض الزوج الدخول على زوجته
دبر له عملية الاغتيال بالاتفاق مع قائد الجند
ثم هو شارب للخمر و قاتل و متآمر على جندي مخلص يدافع عن ملكه و يرفض
أن يبيت عند زوجته لأنه يحس بالخطر المحيق بالملك
لقد حاولوا لصق كل القيم الدنيئة بنبي مطهر لعنهم الله
هذا هو العهد القديم الذي يقدسه النصارى العهد القديم الذي كتبه فجار اليهود
لتتخذ منه النصرانية المزيفة كتابا للشريعة
لنا عودة إن شاء الله إلى هذه الفقرة
ثم لاحظوا كيف يتعامل القائد يوآب مع سيده الملك و كيف يمتص غضبه بخبر قتل أوريا ثم تعالوا لنرى الوسيط المزعوم المسمى بالنبي ناثان ماذا يقول لداود عليه السلام
صموئيل الثاني أصحاح 12
1فَأَرْسَلَ الرَّبُّ نَاثَانَ إِلَى دَاوُدَ. فَجَاءَ إِلَيْهِ وَقَالَ لَهُ: «كَانَ رَجُلاَنِ فِي مَدِينَةٍ وَاحِدَةٍ، وَاحِدٌ مِنْهُمَا غَنِيٌّ وَالآخَرُ فَقِيرٌ. 2وَكَانَ لِلْغَنِيِّ غَنَمٌ وَبَقَرٌ كَثِيرَةٌ جِدًّا. 3وَأَمَّا الْفَقِيرُ فَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَيْءٌ إِلاَّ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ صَغِيرَةٌ قَدِ اقْتَنَاهَا وَرَبَّاهَا وَكَبِرَتْ مَعَهُ وَمَعَ بَنِيهِ جَمِيعًا. تَأْكُلُ مِنْ لُقْمَتِهِ وَتَشْرَبُ مِنْ كَأْسِهِ وَتَنَامُ فِي حِضْنِهِ، وَكَانَتْ لَهُ كَابْنَةٍ. 4فَجَاءَ ضَيْفٌ إِلَى الرَّجُلِ الْغَنِيِّ، فَعَفَا أَنْ يَأْخُذَ مِنْ غَنَمِهِ وَمِنْ بَقَرِهِ لِيُهَيِّئَ لِلضَّيْفِ الَّذِي جَاءَ إِلَيْهِ، فَأَخَذَ نَعْجَةَ الرَّجُلِ الْفَقِيرِ وَهَيَّأَ لِلرَّجُلِ الَّذِي جَاءَ إِلَيْهِ». 5فَحَمِيَ غَضَبُ دَاوُدَ عَلَى الرَّجُلِ جِدًّا، وَقَالَ لِنَاثَانَ: «حَيٌّ هُوَ الرَّبُّ، إِنَّهُ يُقْتَلُ الرَّجُلُ الْفَاعِلُ ذلِكَ، 6وَيَرُدُّ النَّعْجَةَ أَرْبَعَةَ أَضْعَافٍ لأَنَّهُ فَعَلَ هذَا الأَمْرَ وَلأَنَّهُ لَمْ يُشْفِقْ».
7فَقَالَ نَاثَانُ لِدَاوُدَ: «أَنْتَ هُوَ الرَّجُلُ! هكَذَا قَالَ الرَّبُّ إِلهُ إِسْرَائِيلَ: أَنَا مَسَحْتُكَ مَلِكًا عَلَى إِسْرَائِيلَ وَأَنْقَذْتُكَ مِنْ يَدِ شَاوُلَ، 8وَأَعْطَيْتُكَ بَيْتَ سَيِّدِكَ وَنِسَاءَ سَيِّدِكَ فِي حِضْنِكَ، وَأَعْطَيْتُكَ بَيْتَ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا. وَإِنْ كَانَ ذلِكَ قَلِيلاً، كُنْتُ أَزِيدُ لَكَ كَذَا وَكَذَا. 9لِمَاذَا احْتَقَرْتَ كَلاَمَ الرَّبِّ لِتَعْمَلَ الشَّرَّ فِي عَيْنَيْهِ؟ قَدْ قَتَلْتَ أُورِيَّا الْحِثِّيَّ بِالسَّيْفِ، وَأَخَذْتَ امْرَأَتَهُ لَكَ امْرَأَةً، وَإِيَّاهُ قَتَلْتَ بِسَيْفِ بَنِي عَمُّونَ. 10وَالآنَ لاَ يُفَارِقُ السَّيْفُ بَيْتَكَ إِلَى الأَبَدِ، لأَنَّكَ احْتَقَرْتَنِي وَأَخَذْتَ امْرَأَةَ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ لِتَكُونَ لَكَ امْرَأَةً. 11هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هأَنَذَا أُقِيمُ عَلَيْكَ الشَّرَّ مِنْ بَيْتِكَ، وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، فَيَضْطَجعُ مَعَ نِسَائِكَ فِي عَيْنِ هذِهِ الشَّمْسِ. 12لأَنَّكَ أَنْتَ فَعَلْتَ بِالسِّرِّ وَأَنَا أَفْعَلُ هذَا الأَمْرَ قُدَّامَ جَمِيعِ إِسْرَائِيلَ وَقُدَّامَ الشَّمْسِ». 13فَقَالَ دَاوُدُ لِنَاثَانَ: «قَدْ أَخْطَأْتُ إِلَى الرَّبِّ». فَقَالَ نَاثَانُ لِدَاوُدَ: «الرَّبُّ أَيْضًا قَدْ نَقَلَ عَنْكَ خَطِيَّتَكَ. لاَ تَمُوتُ. 14غَيْرَ أَنَّهُ مِنْ أَجْلِ أَنَّكَ قَدْ جَعَلْتَ بِهذَا الأَمْرِ أَعْدَاءَ الرَّبِّ يَشْمَتُونَ، فَالابْنُ الْمَوْلُودُ لَكَ يَمُوتُ». 15وَذَهَبَ نَاثَانُ إِلَى بَيْتِهِ
ـــــــــــــــــــــ
داود يناجي الله سبحانه من خلال نبي مزعوم
و ماذا يقول له الله حاشا لله
لأنك احتقرتني ,
ثم يهدده الله بأن يفضح نسائه و يلقيهن في أحضان قريبه
و من هو قريبه هذا ؟؟؟
ستعلمون ذلك بعد قليل
و كيف يفضح الله نبيه بل كيف يكون هذا الكلام من الله حاشا لله
ثم ما أسرع ما يعفو الرب و ينقل الخطيئة إلى الطفل المولود فيموت
للقصة بقية سنعرج عليها لاحقا إن شاء الله
ـــــــــــــــــــــــــــ
ثم لو تتبعت كتبهم لوجدت أن الكثير من أعلامهم قد تزوج نساء من خارج بني إسرائيل
فموسى عليه السلام تزوج بنت الكاهن يثرو كاهن مدين
و يوشع النبي عليه السلام يقولون أنه قد تزوج راحاب الزانية
و قد ذكر ذلك الإمام أبن حزم في كتاب الفصل في الملل ناقلا ذلك عن نسخة
فيها بعض الزيادات عن النسخ التي بين أيدينا
و سليمان عليه السلام تزوج أبنت فرعون و بلقيس و كلهن من غير بني إسرائيل و قبل التفصيل في ما نسبوه إلى نبي الله سليمان عليه السلام
دعونا نعرج على ما ينسبونه إلى بيت النبوة الأول فيهم
موسى و هارون عليهما السلام
و سأضع النص و أعلق بين فقراته
ــــــــــــــــــــــــ
الأصحاح رقم 32 الخروج
و لما راى الشعب ان موسى ابطا في النزول من الجبل اجتمع الشعب على هرون و قالوا له قم اصنع لنا الهة تسير امامنا لان هذا موسى الرجل الذي اصعدنا من ارض مصر لا نعلم ماذا اصابه* 2 فقال لهم هرون انزعوا اقراط الذهب التي في اذان نسائكم و بنيكم و بناتكم و اتوني بها* 3 فنزع كل الشعب اقراط الذهب التي في اذانهم و اتوا بها الى هرون* 4 فاخذ ذلك من ايديهم و صوره بالازميل و صنعه عجلا مسبوكا فقالوا هذه الهتك يا اسرائيل التي اصعدتك من ارض مصر* 5 فلما نظر هرون بنى مذبحا امامه و نادى هرون و قال غدا عيد للرب* 6 فبكروا في الغد و اصعدوا محرقات و قدموا ذبائح سلامة و جلس الشعب للاكل و الشرب ثم قاموا للعب* 7 فقال الرب لموسى اذهب انزل لانه قد فسد شعبك الذي اصعدته من ارض مصر* 8 زاغوا سريعا عن الطريق الذي اوصيتهم به صنعوا لهم عجلا مسبوكا و سجدوا له و ذبحوا له و قالوا هذه الهتك يا اسرائيل التي اصعدتك من ارض مصر* 9
ــــــــــــــــــــــــــــ
هذا رأي هؤلاء الكفرة بهارون عليه السلام
نبي يصنع صنما لقومه و يقول لهم هذا إلهكم و إله موسى
الذي أخرجكم من مصر فيرقصون حوله عراة كما في أحد النسخ حتى مجيء موسى عليه السلام
إذن يحاول كاتب هذه التوراة أن يرفع الجريمة التي أرتكبها السامري و لم يجد إلا هارون عليه السلام ليضعها في عنقه
تبرأ الكافر و تنصل من جريرته و أصبح النبي هو المذنب
المسألة ليست خطأ في نقل الأحداث بقدر ما هي طعن و تشويه لكل مقدس
الجريمة التي أرتكبها كفار اليهود بدعم من ملوك فارس قد نشأ عنها علاقة وطيدة لم تزل إلى اليوم قائمة
فقط أستبدل الطرف الممثل للمجوس بحاخامات قم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

و قال الرب لموسى رايت هذا الشعب و اذا هو شعب صلب الرقبة* 10 فالان اتركني ليحمى غضبي عليهم و افنيهم فاصيرك شعبا عظيما* 11 فتضرع موسى امام الرب الهه و قال لماذا يا رب يحمى غضبك على شعبك الذي اخرجته من ارض مصر بقوة عظيمة و يد شديدة* 12 لماذا يتكلم المصريون قائلين اخرجهم بخبث ليقتلهم في الجبال و يفنيهم عن وجه الارض ارجع عن حمو غضبك و اندم على الشر بشعبك* 13 اذكر ابراهيم و اسحق و اسرائيل عبيدك الذين حلفت لهم بنفسك و قلت لهم اكثر نسلكم كنجوم السماء و اعطي نسلكم كل هذه الارض التي تكلمت عنها فيملكونها الى الابد* 14 فندم الرب على الشر الذي قال انه يفعله بشعبه* 15 [/color
]ــــــــــــــــــــــــــ
الله ربي و لا أشرك به أحد
الرب سبحانه يستأذن من موسى عليه السلام ليتركه فترة زمنية لكي يحمى خلاها غضبه
لكن موسى يستنكر على الرب تسرعه في اتخاذ القرارات و يذكره بشماتة المصريين بهم و يذكره بالعهود التي قطعها لآباء هؤلاء الكفرة
بل يأمره و العياذ بالله من هذا الكفر أن يعود و يندم على الشر الذي نواه بحق هؤلاء الخنازير
فيندم الرب على الشر الذي نوى أن يفعله بهذا
الشعب الذي عبد العجل من دونه
ــــــــــــــــــــــ
فانصرف موسى و نزل من الجبل و لوحا الشهادة في يده لوحان مكتوبان على جانبيهما من هنا و من هنا كانا مكتوبين* 16 و اللوحان هما صنعة الله و الكتابة كتابة الله منقوشة على اللوحين* 17 و سمع يشوع صوت الشعب في هتافه فقال لموسى صوت قتال في المحلة* 18 فقال ليس صوت صياح النصرة و لا صوت صياح الكسرة بل صوت غناء انا سامع* 19 و كان عندما اقترب الى المحلة انه ابصر العجل و الرقص فحمي غضب موسى و طرح اللوحين من يديه و كسرهما في اسفل الجبل* 20 ثم اخذ العجل الذي صنعوا و احرقه بالنار و طحنه حتى صار ناعما و ذراه على وجه الماء و سقى بني اسرائيل* 21 و قال موسى لهرون ماذا صنع بك هذا الشعب حتى جلبت عليه خطية عظيمة* 22
ــــــــــــــــــــ
و هذا موسى عليه السلام
و حسب زعمهم قاتلهم الله
يؤكد التهمة على أخيه هارون عليه السلام
و بأنه هو من اضل بني إسرائيل
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
الأصحاح رقم 33 الخروج
و قال الرب لموسى اذهب اصعد من هنا انت و الشعب الذي اصعدته من ارض مصر الى الارض التي حلفت لابراهيم و اسحق و يعقوب قائلا لنسلك اعطيها* 2 و انا ارسل امامك ملاكا و اطرد الكنعانيين و الاموريين و الحثيين و الفرزيين و الحويين و اليبوسيين* 3 الى ارض تفيض لبنا و عسلا فاني لا اصعد في وسطك لانك شعب صلب الرقبة لئلا افنيك في الطريق* 4 فلما سمع الشعب هذا الكلام السوء ناحوا و لم يضع احد زينته عليه* 5 و كان الرب قد قال لموسى قل لبني اسرائيل انتم شعب صلب الرقبة ان صعدت لحظة واحدة في وسطكم افنيتكم و لكن الان اخلع زينتك عنك فاعلم ماذا اصنع بك* 6
ـــــــــــــــــــــــــ
هل اصبح كلام الله كلام سوء قاتلهم الله بكفرهم
من يعتقد أن القول السابق ( أصعد في وسطك ) كناية عن تأييد الله لهم فهو مخطأ
المسألة ليست كناية بل معتقد هؤلاء الكفرة أن يكون الله متجسد بينهم كتجسد البشر
تعالى الله عما يقولون علوا كبير
فالله سيرسل ملك يصعد بينهم و لا يفعل هو ذلك مخافة أن يحمو غضبه فيفنيهم
إذن طالما هو بعيد عنهم يمكنه أن يسيطير على نفسه تعالى الله عما يقولون
أما إن صعد بينهم فلا أحد يعرف ما قد يصدر عنه
هل يعتقد هؤلاء الكفرة أن الله لا يسمع و لا يرى شرورهم ما دام بعيدا عنهم
لا استبعد ذلك
و النص التالي يثبت ذلك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
فنزع بنو اسرائيل زينتهم من جبل حوريب* 7 و اخذ موسى الخيمة و نصبها له خارج المحلة بعيدا عن المحلة و دعاها خيمة الاجتماع فكان كل من يطلب الرب يخرج الى خيمة الاجتماع التي خارج المحلة* 8 و كان جميع الشعب اذا خرج موسى الى الخيمة يقومون و يقفون كل واحد في باب خيمته و ينظرون وراء موسى حتى يدخل الخيمة* 9 و كان عمود السحاب اذا دخل موسى الخيمة ينزل و يقف عند باب الخيمة و يتكلم الرب مع موسى* 10 فيرى جميع الشعب عمود السحاب واقفا عند باب الخيمة و يقوم كل الشعب و يسجدون كل واحد في باب خيمته* 11 و يكلم الرب موسى وجها لوجه كما يكلم الرجل صاحبه و اذا رجع موسى الى المحلة كان خادمه يشوع بن نون الغلام لا يبرح من داخل الخيمة*
ـــــــــــــــــــــــــــ
موسى عليه السلام يكلم الله وجها لوجه كما يكلم الرجل صاحبة في خيمة
تعالى الله عما يقولون
و بعد قليل ينقضون هذا القول قاتلهم الله
ـــــــــــــــــــــــ
12 و قال موسى للرب انظر انت قائل لي اصعد هذا الشعب و انت لم تعرفني من ترسل معي و انت قد قلت عرفتك باسمك و وجدت ايضا نعمة في عيني* 13 فالان ان كنت قد وجدت نعمة في ع**** فعلمني طريقك حتى اعرفك لكي اجد نعمة في ع**** و انظر ان هذه الامة شعبك* 14 فقال وجهي يسير فاريحك* 15 فقال له ان لم يسر وجهك فلا تصعدنا من ههنا* 16 فانه بماذا يعلم اني وجدت نعمة في ع**** انا و شعبك اليس بمسيرك معنا فنمتاز انا و شعبك عن جميع الشعوب الذين على وجه الارض* 17 فقال الرب لموسى هذا الامر ايضا الذي تكلمت عنه افعله لانك وجدت نعمة في عيني و عرفتك باسمك*
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنظروا كيف يكلم نبي الله موسى عليه السلام ربه كما يفترى كتبة التوراة الشيطانية
و يتراجع الله عن قوله سأرسل معكم ملاك و يحل هو محل الملاك في وسط بني إسرائيل ليقودهم إلى الأرض التي وعد آبائهم بها
ـــــــــــــــــــــــــــ
18 فقال ارني مجدك* 19 فقال اجيز كل جودتي قدامك و انادي باسم الرب قدامك و اتراءف على من اتراءف و ارحم من ارحم* 20 و قال لا تقدر ان ترى وجهي لان الانسان لا يراني و يعيش* 21 و قال الرب هوذا عندي مكان فتقف على الصخرة* 22 و يكون متى اجتاز مجدي اني اضعك في نقرة من الصخرة و استرك بيدي حتى اجتاز* 23 ثم ارفع يدي فتنظر ورائي و اما وجهي فلا يرى*
ـــــــــــــــــــ
يخبر الله سبحانه موسى بأنه لا يستطيع رؤية وجه الله لكنه يستطيع رؤية وراءه
و منذ قليل كانوا يقولون أن موسى كلم الله وجها لوجه كما يكلم الرجل صاحبه
قاتلهم الله و لعنهم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بقي هذا النص و الذي فيه تصوير لنقاش أسري بين موسى عليه السلام
و أخيه هارون و أخته مريم عليهم السلام و لا داعي للتعليق
ـــــــــــــــــــــــــ
الأصحاح رقم 12 العدد
و تكلمت مريم و هرون على موسى بسبب المراة الكوشية التي اتخذها لانه كان قد اتخذ امراة كوشية* 2 فقالا هل كلم الرب موسى وحده الم يكلمنا نحن ايضا فسمع الرب* 3 و اما الرجل موسى فكان حليما جدا اكثر من جميع الناس الذين على وجه الارض* 4 فقال الرب حالا لموسى و هرون و مريم اخرجوا انتم الثلاثة الى خيمة الاجتماع فخرجوا هم الثلاثة* 5 فنزل الرب في عمود سحاب و وقف في باب الخيمة و دعا هرون و مريم فخرجا كلاهما* 6 فقال اسمعا كلامي ان كان منكم نبي للرب فبالرؤيا استعلن له في الحلم اكلمه* 7 و اما عبدي موسى فليس هكذا بل هو امين في كل بيتي* 8 فما الى فم و عيانا اتكلم معه لا بالالغاز و شبه الرب يعاين فلماذا لا تخشيان ان تتكلما على عبدي موسى* 9 فحمي غضب الرب عليهما و مضى* 10 فلما ارتفعت السحابة عن الخيمة اذا مريم برصاء كالثلج فالتفت هرون الى مريم و اذا هي برصاء* 11 فقال هرون لموسى اسالك يا سيدي لا تجعل علينا الخطية التي حمقنا و اخطانا بها* 12 فلا تكن كالميت الذي يكون عند خروجه من رحم امه قد اكل نصف لحمه* 13 فصرخ موسى الى الرب قائلا اللهم اشفها* 14 فقال الرب لموسى و لو بصق ابوها بصقا في وجهها اما كانت تخجل سبعة ايام تحجز سبعة ايام خارج المحلة و بعد ذلك ترجع* 15 فحجزت مريم خارج المحلة سبعة ايام و لم يرتحل الشعب حتى ارجعت مريم* 16 و بعد ذلك ارتحل الشعب من حضيروت و نزلوا في برية فاران*
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و هاكم رأي هؤلاء الكفرة في سليمان عليه السلام
ـــــــــــــــ
ملوك الأول
الأصحَاحُ الْحَادِي عَشَرَ
1وَأَحَبَّ الْمَلِكُ سُلَيْمَانُ نِسَاءً غَرِيبَةً كَثِيرَةً مَعَ بِنْتِ فِرْعَوْنَ: مُوآبِيَّاتٍ وَعَمُّونِيَّاتٍ وَأَدُومِيَّاتٍ وَصِيدُونِيَّاتٍ وَحِثِّيَّاتٍ 2مِنَ الأُمَمِ الَّذِينَ قَالَ عَنْهُمُ الرَّبُّ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ: «لاَ تَدْخُلُونَ إِلَيْهِمْ وَهُمْ لاَ يَدْخُلُونَ إِلَيْكُمْ، لأَنَّهُمْ يُمِيلُونَ قُلُوبَكُمْ وَرَاءَ آلِهَتِهِمْ». فَالْتَصَقَ سُلَيْمَانُ بِهؤُلاَءِ بِالْمَحَبَّةِ. 3وَكَانَتْ لَهُ سَبْعُ مِئَةٍ مِنَ النِّسَاءِ السَّيِّدَاتِ، وَثَلاَثُ مِئَةٍ مِنَ السَّرَارِيِّ، فَأَمَالَتْ نِسَاؤُهُ قَلْبَهُ. 4وَكَانَ فِي زَمَانِ شَيْخُوخَةِ سُلَيْمَانَ أَنَّ نِسَاءَهُ أَمَلْنَ قَلْبَهُ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى، وَلَمْ يَكُنْ قَلْبُهُ كَامِلاً مَعَ الرَّبِّ إِلهِهِ كَقَلْبِ دَاوُدَ أَبِيهِ. 5فَذَهَبَ سُلَيْمَانُ وَرَاءَ عَشْتُورَثَ إِلهَةِ الصِّيدُونِيِّينَ، وَمَلْكُومَ رِجْسِ الْعَمُّونِيِّينَ. 6وَعَمِلَ سُلَيْمَانُ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ، وَلَمْ يَتْبَعِ الرَّبَّ تَمَامًا كَدَاوُدَ أَبِيهِ. 7حِينَئِذٍ بَنَى سُلَيْمَانُ مُرْتَفَعَةً لِكَمُوشَ رِجْسِ الْمُوآبِيِّينَ عَلَى الْجَبَلِ الَّذِي تُجَاهَ أُورُشَلِيمَ، وَلِمُولَكَ رِجْسِ بَنِي عَمُّونَ. 8وَهكَذَا فَعَلَ لِجَمِيعِ نِسَائِهِ الْغَرِيبَاتِ اللَّوَاتِي كُنَّ يُوقِدْنَ وَيَذْبَحْنَ لآلِهَتِهِنَّ. 9فَغَضِبَ الرَّبُّ عَلَى سُلَيْمَانَ لأَنَّ قَلْبَهُ مَالَ عَنِ الرَّبِّ إِلهِ إِسْرَائِيلَ الَّذِي تَرَاءَى لَهُ مَرَّتَيْنِ، 10وَأَوْصَاهُ فِي هذَا الأَمْرِ أَنْ لاَ يَتَّبعَ آلِهَةً أُخْرَى، فَلَمْ يَحْفَظْ مَا أَوْصَى بِهِ الرَّبُّ. 11فَقَالَ الرَّبُّ لِسُلَيْمَانَ: «مِنْ أَجْلِ أَنَّ ذلِكَ عِنْدَكَ، وَلَمْ تَحْفَظْ عَهْدِي وَفَرَائِضِيَ الَّتِي أَوْصَيْتُكَ بِهَا، فَإِنِّي أُمَزِّقُ الْمَمْلَكَةَ عَنْكَ تَمْزِيقًا وَأُعْطِيهَا لِعَبْدِكَ. 12إِلاَّ إِنِّي لاَ أَفْعَلُ ذلِكَ فِي أَيَّامِكَ، مِنْ أَجْلِ دَاوُدَ أَبِيكَ، بَلْ مِنْ يَدِ ابْنِكَ أُمَزِّقُهَا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
سليمان عليه السلام يتبع أصنام الأمم و يذبح لها و يبني لهها المعابد
فهل كان كل أولئك الأنبياء عصاة و مخالفين لشريعة موسى عليه السلام
و عزرا هو الذي على الحق المستبين
كيف لا يكونوا منحرفين في نظر كاتب هذه الأسفار الشيطانية و هم يسيرون على شريعة الله و هو يسير على شريعة الشيطان
لذلك لم يترك هذا الزنديق صفة خبيثة أو طبيعة شريرة لم يسمها بهؤلاء الطاهرين
المعصومين
و قد رأينا كيف تفنن هذا المأفون في تزوير تاريخ أعظم أنبياء بني إسرائيل
ليخرجهم على أفجر صورة قاتله الله و قاتل من تبعه على هذا المنهج المنحرف
و قد رأينا كيف أنذر الله داوود عليه السلام بأنه سيدفع عرضه إلى يد قريبه
فيهتكه جهارا نهارا تحت ضوء الشمس فدعونا نرى ما سولته نفس هذا الكاتب الزنديق ليخطه على الورق
ــــــــــــــــــــ

صموئيل الثاني الأصحَاحُ الثَّالِثُ عَشَرَ
1وَجَرَى بَعْدَ ذلِكَ أَنَّهُ كَانَ لأَبْشَالُومَ بْنِ دَاوُدَ أُخْتٌ جَمِيلَةٌ اسْمُهَا ثَامَارُ، فَأَحَبَّهَا أَمْنُونُ بْنُ دَاوُدَ. 2وَأُحْصِرَ أَمْنُونُ لِلسُّقْمِ مِنْ أَجْلِ ثَامَارَ أُخْتِهِ لأَنَّهَا كَانَتْ عَذْرَاءَ، وَعَسُرَ فِي عَيْنَيْ أَمْنُونَ أَنْ يَفْعَلَ لَهَا شَيْئًا. 3وَكَانَ لأَمْنُونَ صَاحِبٌ اسْمُهُ يُونَادَابُ بْنُ شِمْعَى أَخِي دَاوُدَ. وَكَانَ يُونَادَابُ رَجُلاً حَكِيمًا جِدًّا. 4فَقَالَ لَهُ: «لِمَاذَا يَا ابْنَ الْمَلِكِ أَنْتَ ضَعِيفٌ هكَذَا مِنْ صَبَاحٍ إِلَى صَبَاحٍ؟ أَمَا تُخْبِرُنِي؟» فَقَالَ لَهُ أَمْنُونُ: «إِنِّي أُحِبُّ ثَامَارَ أُخْتَ أَبْشَالُومَ أَخِي». 5فَقَالَ يُونَادَابُ: «اضْطَجعْ عَلَى سَرِيرِكَ وَتَمَارَضْ. وَإِذَا جَاءَ أَبُوكَ لِيَرَاكَ فَقُلْ لَهُ: دَعْ ثَامَارَ أُخْتِي فَتَأْتِيَ وَتُطْعِمَنِي خُبْزًا، وَتَعْمَلَ أَمَامِي الطَّعَامَ لأَرَى فَآكُلَ مِنْ يَدِهَا». 6فَاضْطَجَعَ أَمْنُونُ وَتَمَارَضَ، فَجَاءَ الْمَلِكُ لِيَرَاهُ. فَقَالَ أَمْنُونُ لِلْمَلِكِ: «دَعْ ثَامَارَ أُخْتِي فَتَأْتِيَ وَتَصْنَعَ أَمَامِي كَعْكَتَيْنِ فَآكُلَ مِنْ يَدِهَا». 7فَأَرْسَلَ دَاوُدُ إِلَى ثَامَارَ إِلَى الْبَيْتِ قَائِلاً: «اذْهَبِي إِلَى بَيْتِ أَمْنُونَ أَخِيكِ وَاعْمَلِي لَهُ طَعَامًا». 8فَذَهَبَتْ ثَامَارُ إِلَى بَيْتِ أَمْنُونَ أَخِيهَا وَهُوَ مُضْطَجِعٌ. وَأَخَذَتِ الْعَجِينَ وَعَجَنَتْ وَعَمِلَتْ كَعْكًا أَمَامَهُ وَخَبَزَتِ الْكَعْكَ، 9وَأَخَذَتِ الْمِقْلاَةَ وَسَكَبَتْ أَمَامَهُ، فَأَبَى أَنْ يَأْكُلَ. وَقَالَ أَمْنُونُ: «أَخْرِجُوا كُلَّ إِنْسَانٍ عَنِّي». فَخَرَجَ كُلُّ إِنْسَانٍ عَنْهُ. 10ثُمَّ قَالَ أَمْنُونُ لِثَامَارَ: «ايتِي بِالطَّعَامِ إِلَى الْمِخْدَعِ فَآكُلَ مِنْ يَدِكِ». فَأَخَذَتْ ثَامَارُ الْكَعْكَ الَّذِي عَمِلَتْهُ وَأَتَتْ بِهِ أَمْنُونَ أَخَاهَا إِلَى الْمِخْدَعِ. 11وَقَدَّمَتْ لَهُ لِيَأْكُلَ، فَأَمْسَكَهَا وَقَالَ لَهَا: «تَعَالَيِ اضْطَجِعِي مَعِي يَا أُخْتِي». 12فَقَالَتْ لَهُ: «لاَ يَا أَخِي، لاَ تُذِلَّنِي لأَنَّهُ لاَ يُفْعَلُ هكَذَا فِي إِسْرَائِيلَ. لاَ تَعْمَلْ هذِهِ الْقَبَاحَةَ. 13أَمَّا أَنَا فَأَيْنَ أَذْهَبُ بِعَارِي؟ وَأَمَّا أَنْتَ فَتَكُونُ كَوَاحِدٍ مِنَ السُّفَهَاءِ فِي إِسْرَائِيلَ! وَالآنَ كَلِّمِ الْمَلِكَ لأَنَّهُ لاَ يَمْنَعُنِي مِنْكَ». 14فَلَمْ يَشَأْ أَنْ يَسْمَعَ لِصَوْتِهَا، بَلْ تَمَكَّنَ مِنْهَا وَقَهَرَهَا وَاضْطَجَعَ مَعَهَا. 15ثُمَّ أَبْغَضَهَا أَمْنُونُ بُغْضَةً شَدِيدَةً جِدًّا، حَتَّى إِنَّ الْبُغْضَةَ الَّتِي أَبْغَضَهَا إِيَّاهَا كَانَتْ أَشَدَّ مِنَ الْمَحَبَّةِ الَّتِي أَحَبَّهَا إِيَّاهَا. وَقَالَ لَهَا أَمْنُونُ: «قُومِي انْطَلِقِي». 16فَقَالَتْ لَهُ: «لاَ سَبَبَ! هذَا الشَّرُّ بِطَرْدِكَ إِيَّايَ هُوَ أَعْظَمُ مِنَ الآخَرِ الَّذِي عَمِلْتَهُ بِي». فَلَمْ يَشَأْ أَنْ يَسْمَعَ لَهَا، 17بَلْ دَعَا غُلاَمَهُ الَّذِي كَانَ يَخْدِمُهُ وَقَالَ: «اطْرُدْ هذِهِ عَنِّي خَارِجًا وَأَقْفِلِ الْبَابَ وَرَاءَهَا». 18وَكَانَ عَلَيْهَا ثَوْبٌ مُلوَّنٌ، لأَنَّ بَنَاتِ الْمَلِكِ الْعَذَارَى كُنَّ يَلْبَسْنَ جُبَّاتٍ مِثْلَ هذِهِ. فَأَخْرَجَهَا خَادِمُهُ إِلَى الْخَارِجِ وَأَقْفَلَ الْبَابَ وَرَاءَهَا. 19فَجَعَلَتْ ثَامَارُ رَمَادًا عَلَى رَأْسِهَا، وَمَزَّقَتِ الثَّوْبَ الْمُلَوَّنَ الَّذِي عَلَيْهَا، وَوَضَعَتْ يَدَهَا عَلَى رَأْسِهَا وَكَانَتْ تَذْهَبُ صَارِخَةً. 20فَقَالَ لَهَا أَبْشَالُومُ أَخُوهَا: «هَلْ كَانَ أَمْنُونُ أَخُوكِ مَعَكِ؟ فَالآنَ يَا أُخْتِي اسْكُتِي. أَخُوكِ هُوَ. لاَ تَضَعِي قَلْبَكِ عَلَى هذَا الأَمْرِ». فَأَقَامَتْ ثَامَارُ مُسْتَوْحِشَةً فِي بَيْتِ أَبْشَالُومَ أَخِيهَا. 21وَلَمَّا سَمِعَ الْمَلِكُ دَاوُدُ بِجَمِيعِ
هذِهِ الأُمُورِ اغْتَاظَ جِدًّا. 22وَلَمْ يُكَلِّمْ أَبْشَالُومُ أَمْنُونَ بِشَرّ وَلاَ بِخَيْرٍ، لأَنَّ أَبْشَالُومَ أَبْغَضَ أَمْنُونَ مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ أَذَلَّ ثَامَارَ أُخْتَهُ.
ـــــــــــــــــــــــ
أنظروا إلى أخلاق هؤلاء الكفرة كيف يصفون بيت داود عليه السلام و كيف يظهرون داوود عليه السلام بالديوث
قاتلهم الله ألم يلعنهم الله على لسان داوود و عيسى عليهما السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
{لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ }المائدة78
هؤلاء هم الذين كفروا و هؤلاء هم أحفادهم الذين خانوا الله و رسله
و تأمروا مع ملوك الفرس لتشويه الوجه الناصع لأنبيائهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق