الخميس، 7 أبريل 2011

المسيح و تاريخ الميلاد المزيف للشيخ ابو سفيان (3)

لآن عودة إلى المكابيين و أسفارهم ــــــــــــــــــــــــــــــ
ما الجديد في سفر المكابيين و الذي يجعنا متأكدين أن هنالك
شيء جديد قد دخل على شريعة موسى عليه السلام
و يخص الأغلال التي كانت قد وضعت على اليهود و التي جاء
نبي الله عيسى ليرفعها عن بني إسرائيل

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طرحنا في السابق أن المكابيين قد كسروا قدسية يوم السبت و ذلك بقتالهم في ذلك اليوم
الأمر الأخر دخول مصطلح النفاق و المؤمنين على أسفار اليهود بشكل واضح
فاليهود أمة قاسية القلب قتلت الأنبياء جاء بالأثر
أنهم قتلوا سبعين نبي في يوم واحد ثم أقاموا سوقهم أخر النهار
فكيف تظهر طائفة منهم يحركها الإيمان بعد انقطاع النبوة بأكثر من قرنين و نيف
ـــــــــــــــــــــــــ

الإصحاح الثالث
1. فقام مكانه يهوذا ابنه المسمى بالمكابي
2. و كان كل اخوته وجميع الذين انضموا الى ابيه انصارا له يحاربون حرب اسرائيل بفرح
3. فزاد شعبه بسطة في العز ولبس لامته كجبار وتقلد سلاحه للقتال وباشر الحروب وبسيفه حمى الجيش
4. و كان كالاسد في حركاته وكالشبل الزائر على الفريسة
5. فتعقب اهل النفاق مستقصيا اثارهم واحرق الذين يفتنون شعبه بالنار
6. فنكص المنافقون خوفا منه واضطرب جميع فاعلي الاثم ونجح الخلاص على يده
7. و احنق ملوكا كثيرين وفرح يعقوب باعماله فصار ذكره مباركا مدى الدهر
8. و جال في مدن يهوذا واهلك الكفرة منها وصرف الغضب عن اسرائيل
9. فاشتهر الى اقاصي الارض وجمع المشرفين على الهلاك
10. و حشد ابلونيوس الامم وجاء بجيش عظيم من السامرة ليحارب اسرائيل
11. فلما علم يهوذا خرج للقائه فاوقع به وقتله وسقط قتلى كثيرون وانهزم الباقون
12. فسلب غنائمهم واخذ يهوذا سيف ابلونيوس فكان يقاتل به كل الايام
13. و سمع سارون قائد جيش سورية ان يهوذا قد عصب عصابة وجماعة من المؤمنين يسيرون معه الى القتال
14. فقال اقيم لنفسي اسما واتمجد في المملكة واقاتل يهوذا والذين معه من المستهينين بامر الملك
15. ثم تجهز للخروج وخرج معه جيش قوي من الكفرة يظاهرونه وينتقمون من بني اسرائيل
16. فدنوا الى عقبة بيت حورون فخرج يهوذا للقائهم في نفر يسير
17. فلما راوا الجيش مقبلا الى لقائهم قالوا ليهوذا كيف نطيق قتال مثل هذا الجمع القوي ونحن نفر يسير وقد استرخينا اليوم من الصوم
18. فقال يهوذا ما اسهل ان يدفع الكثيرون الى ايدي القليلين وسواء عند اله السماء ان يخلص بالكثيرين وبالقليلين
19. فانه ليس الظفر في الحرب بكثرة الجنود وانما القوة من السماء
20. اولئك ياتوننا بجمع من ذوي الشتائم والنفاق ليبيدونا نحن ونساءنا واولادنا ويسلبونا
21. و اما نحن فنحارب عن نفوسنا وسنننا

ــــــــــــــــــــــــــ
لاحظوا التمايز في النص السابق بين من يصفهم بالمؤمنين و الذين يصفهم بالمنافقين
ثم نقرأ في المقطع 21 و أما نحن فنحارب عن نفوسنا و سنننا
و هذا أيضا جديد على كتب بني إسرائيل
فهل كانت الحرب بسبب أتباع سنن عيسى عليه السلام ؟؟؟
و هل المنافقين هم الذين رفضوا نبوة عيسى و هل المؤمنين هم الذين قال عنهم سبحانه
بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ فَآَمَنَتْ طَائِفَةٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَتْ طَائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ (14) الصف


ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

إن المتمعن في هذا السفر يجد انقسام في المجتمع اليهودي
فهذا السفر يصف اليهود الذين يستنجدون باليونان ضد أنصار المكابيين
بالكافرين
بينما يصفون أنفسهم بالمؤمنين أتباع السنن
فأي سنن هذه ؟؟؟

ــــــــــــــــــــ
ها هو الملك اليوناني و أعوانه يتشاورون في أمر يهوذا المكابي و أنصاره
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
1. و الان فلنعاقد هؤلاء الناس ولنبرم صلحا معهم ومع جميع امتهم
2. و لنقرر لهم ان يسلكوا في سننهم كما كانوا من قبل فانهم لاجل سننهم التي نقضناها غضبوا وفعلوا كل ذلك
3. فحسن الكلام في عيون الملك والرؤساء فارسل اليهم في المصالحة فاجابوا


ــــــــــــــــــــــــــــــ
لكن ما يسمى بالكفرة من بني إسرائيل والذي هم من الكهنة من بيت هارون عليه السلام يسعون بالوشاية عند الملك ضد المكابيين
ـــــــــــــــــــــــــ
1. وجلس ديمتريوس على عرش ملكه
2. فاتاه جميع رجال النفاق والكفر من اسرائيل وفي مقدمتهم الكيمس وهو يطمع ان يصير كاهنا اعظم
3. و وشوا على الشعب عند الملك قائلين ان يهوذا واخوته قد اهلكوا اصحابك وطردونا عن ارضنا
4. فالان ارسل رجلا تثق به يذهب ويفحص عن جميع ما انزله بنا وببلاد الملك من الدمار ويعاقبهم مع جميع اعوانهم
5. فاختار الملك بكيديس احد اصحاب الملك امير عبر النهر وكان عظيما في المملكة وامينا للملك وارسله
6. هو والكيمس الكافر وقد قلده الكهنوت وامره ان ينتقم من بني اسرائيل
7. فسارا وقدما ارض يهوذا في جيش كثيف وانفذا رسلا الى يهوذا واخوته يخاطبونهم بالسلام مكرا
8. فلم يلتفتوا الى كلامهما لانهم راوهما قادمين في جيش كثيف
9. و اجتمعت الى الكيمس وبكيديس جماعة الكتبة يسالون حقوقا
10. و وافى الحسيديون وهم المقدمون في بني اسرائيل يسالونهما السلم
11. لانهم قالوا ان مع جيوشه كاهنا من نسل هرون فلا يظلمنا
12. فخاطبهم خطاب سلام وحلف لهم قائلا انا لا نريد بكم ولا باصحابكم سوءا
13. فصدقوه فقبض على ستين رجلا منهم وقتلهم في يوم واحد كما هو مكتوب
14. جعلوا لحوم اصفيائك وسفكوا دماءهم حول اورشليم ولم يكن لهم من دافن
15. فوقع خوفهم ورعبهم على جميع الشعب لانهم قالوا ليس فيهم شيء من الحق والعدل اذ نكثوا العهد والحلف الذي حلفوه
16. و ارتحل بكيديس عن اورشليم ونزل ببيت زيت وارسل وقبض على كثيرين من الذين كانوا قد خذلوه وعلى بعض من الشعب وذبحهم علىالجب العظيم
17. ثم سلم البلاد الى الكيمس وابقى معه جيشا يؤازره وانصرف بكيديس الى الملك
18. و كان الكيمس يجهد في تولى الكهنوت الاعظم
19. و اجتمع اليه جميع المفسدين في الشعب واستولوا على ارض يهوذا وضربوا اسرائيل ضربة عظيمة
20. و راى يهوذا جميع الشر الذي صنعه الكيمس ومن معه في بني اسرائيل وكان فوق ما صنعت الامم
21. فخرج الى جميع حدود اليهودية مما حولها وانزل نقمته بالقوم الذين خذلوه فكفوا عن مهاجمة البلاد
22. فلما راى الكيمس ان قد تقوى يهوذا ومن معه وعلم انه لا يستطيع الثبات امامهم رجع الى الملك ووشى عليهم بجرائم
فارسل الملك نكانور احد رؤسائه المشهورين وكان عدوا مبغضا لاسرائيل وامره بابادة الشعب
ـــــــــــــــــــــــــــــ
الآن دعونا ننظر إلى أمر آخر جديد على المجتمع اليهودي المغلق و
سأتحدث الآن إن شاء الله عن علاقة المكابيين بروما و إسبارطة
ــــــــــــــــــــــ
يقول المؤرخين أن نيرون الذي حكم روما بين عامي 54- 68 بعد الميلاد
و الذي حرق روما و أضطهد النصارى هناك حيث قتل الآلاف الكثيرة
منهم و دمر كنائسهم و أديرتهم الكثيرة و كان ممن قتل في هذه الأحداث
بطرس كبير الحواريين و بولس رسول التثليث عند النصارى
و في مصر قتل مرقس في نفس الفترة

نتعجب حين نعلم أن عيسى عليه السلام قد بعث عام 32 للميلاد رسولا لليهود كما يزعمون

لكن : كيف و في أقل من عقدين استطاع رسوله ( بطرس )
اختراق الدولة الرومانية الوثنية و تنصير الآلاف المؤلفة
طبعا وفق شريعة التثليث و من ثم بناء الكنائس تحت أنظار طغاة روما
و الذين لم يحركوا لذلك ساكن حتى أن المؤرخين يقولون
أن أضظهاد نيرون للنصارى كان بمثابة تغطية على جنونه حين أقدم على حرق روما ليتمتع بمنظر النار و هي تلتهم البيوت , و ليس بدافع اضطهاد النصارى
إذن , لو لم يجن نيرون و لو أنه لمن يحرق روما للتسلية
لبلغ التنصير مبلغه دون أن يشعر أحد
في المقابل كان التنصير في فلسطين قريب من الصفر و كان اليهود يعانون الاضطهاد في القدس
مسرحية غير مقبولة إطلاقا خصوصا أن روما و على يد قيصرها قسطنطين هي التي فرضت التثليث النصراني كديانة رسمية للدولة في بداية العقد الرابع
هل كان قسطنطين سيجرأ على ذلك لو لم تكن روما بأكملها قد تحولت من وثنية إلى وثنية أرقى
و الصحيح هو بقاء بعض أتباع عيسى عليه السلام مسيطرين على بيت المقدس بالرغم من التحريف الذي غزى عقيدتهم خلال القرن الأخير من قبل الميلاد نتيجة لانهيار الدولة المكابية و سيطرة الولاة الرومان على حكم فلسطين
في المقابل كان أعداء المسيح ينشرون نسخة مسخ عن النصرانية في روما و الولايات التابعة لها ردا على محاولة المكابيين نشر المسيحية الحقة في روما و إسبارطة قبل الميلاد بقرنين
و التي نضجت بعد عدة قرون لتكون في النهاية الديانة المسيطرة بسيف الإمبراطور الروماني قسطنطين الوثني و أمه
هيلانة
إذن حرق بيت المقدس في 70 للميلاد من قبل الرومان لم يكن أنتقاما من اليهود
بل كان أنتقاما ممن بقي فيها من النصارى
و تذكر كتب التاريخ أن اليهود كانوا يتمتعون بحماية إستثنائية في روما
حالت دون إختيارهم كضحية لنيرون حين جن و أحرق روما
و تقول الكتب أن اليهود كانوا تحت حماية الملكة الأم و التي قضت نحبها أخيرا على يد الأبن في ظروف غامضة
و السبب طبعا هو الجنون نفسه الذي كان وراء كل هذه الأحداث
و الصحيح لا يعلمه إلا الله

ـــــــــــــــــــــــــــــ
الإصحاح الثامن
1. و سمع يهوذا باسم الرومانيين انهم ذوو اقتدار عظيم ويعزون كل من ضوى اليهم وكل من جاءهم اثروه بمودتهم ولهم شوكة شديدة
2.

ــــــــــــــــــــــــــــ

يرسل يهوذا رجلين يفاوضان مجلس الشيوخ الروماني و يأتيان باتفاقية دفاع مشترك

ــــــــــــــــــــ

فاختار يهوذا اوبولمس بن يوحنا بن اكوس وياسون بن العازار وارسلهما الى رومية ليعقدا معهم عهد الموالاة والمناصرة
3. و يرفعا عنهم النير لانهم راوا ان دولة اليونان قد استعبدت اسرائيل استعبادا
4. فانطلقا الى رومية في سفر بعيد جدا ودخلا الشورى وتكلما وقالا
5. انا مرسلان اليكم من قبل يهوذا المكابي واخوته وجمهور اليهود لنعقد معكم عهد المناصرة والمسالمة وان تثبتونا في جملة مناصريكم واوليائكم
6. فحسن الكلام لديهم
7. و هذه نسخة الكتاب الذي دونوه على الواح من نحاس وارسلوه الى اورشليم حتى يكون عندهم تذكار للمسالمة والمناصرة
8. الفلاح للرومانيين ولامة اليهود في البحر والبر الى الابد وليبعد عنهم السيف والعدو
9. اذا قامت حرب في رومية اولا او عند اي كان من مناصريهم في جميع سلطانهم
10. فامة اليهود تناصر بكل عزمها كما تقتضيه الحال
11. و ليس على الرومانيين ان يؤدوا الى المحاربين معهم او يجهروا لهم طعاما ولا اسلحة ولا فضة ولا سفنا كذلك حسن عند الرومانيين لكن يحافظون على اوامر الرومانيين بغير ان ياخذوا شيئا
12. و كذلك امة اليهود اذا حدثت لها حرب اولا فالرومانيون ينتدبون للمناصرة كما تقتضيه الحال
13. و ليس على اليهود ان يؤدوا الى المناصرين طعاما ولا اسلحة ولا فضة ولاسفنا كذلك حسن عند الرومانيين لكن يحافظون على اوامر اليهود دون غش
14. على هذا الكلام عاهد الرومانيون شعب اليهود


ــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذه الاتفاقية التي يفترض أن تترجم إلى الواقع نتيجة لما تعرض له يهوذا و إخوته من حروب و انتكاسات
لكن على الواقع لا نجد أي شيء من ذلك قد تم
و بعد موت يهوذا و تسلم أخيه يوناتان قيادة الشعب يرسل من جديد رسل إلى روما لتجديد الاتفاقية
و إذا نظرنا إلى أن الهدف من هذه الاتفاقية تحييد روما التي بدأت تتوسع شرقا و غربا و كسب ودها بحيث لا تطمح في السيطرة على فلسطين
لا يمكن لنا أن نتغاضى عن مضمون رسالة يوناتان إلى ملك إسبارطة
ــــــــــــــــــــــــــــــ
الإصحاح الثاني عشر
1. و راى يوناتان ان له فرصة ملائمة فاختار رجالا وسيرهم الى رومية ليقروا الموالاة بينهم ويجددوها
2. و ارسل معهم الى اسبرطة واماكن اخرى كتبا في هذا المعنى

ــــــــــــــــــــ
3. فانطلقوا الى رومية ودخلوا الشورى وقالوا انا مرسلون من قبل يوناتان الكاهن الاعظم وامة اليهود لنجدد ما بينكم وبينهم من الموالاة والمناصرة كما كان من قبل
4. فاعطوهم كتبا للعمال في الاقاليم حتى يبلغوهم ارض يهوذا بسلام


ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
5. و هذه نسخة الكتب التي كتبها يوناتان الى اهل اسبرطة
6. من يوناتان الكاهن الاعظم وشيوخ الامة ومن الكهنة وسائر شعب اليهود الى اهل اسبرطة اخوتهم سلام
7. ان اريوس المالك فيكم كان قديما قد انفذ كتبا الى اونيا الكاهن الاعظم يشهد انكم اخوتنا على ما هو في نسختها

ـــــــــــــــــــــــــــــــ
رسالة يوناتان كاهن اليهود الأعظم و أخو يهوذا المكابي إلى أهل سبارطة غريبة بعض الشيء
أولا : متى كان اليونان و هم أهل إسبارطة من نسل إبراهيم عليه السلام
8. و لو قبلنا جدلا بأن اليونان من سلالة عيسو بن إسحاق و هذا ما يناقض ما جاء في كتب التاريخ
حول أصل اليونان
فما هو الكتاب الذي بين أيد اليونان و الذي يشهد بأخوة بني إسرائيل الموحدين مع اليونان الوثنيين
و متى كان اليهود يعترفون بأخوة أحد و أسفارهم تدعي أن يعقوب عليه السلام قد قتل أخيه عيسو
ليس هذا و حسب بل إن يوناتان يذكرهم بأنه راسلهم لتجديد الأخوة بعد انقطاع المراسلة من أيام أونيا الكاهن الأعظم
و الذي تسلم الكهنوت في بدايات القرن الرابع قبل الميلاد
أي قريبا من تاريخ دخول اليونان لفلسطين و بقية أرض المشرق بقيادة الاسكندر و الذي جعل من سبارطة عاصمة للإمبراطورية الغازية للشرق

و يذكرهم يوناثان
بأنهم يقدمون الذبائح نيابة عنهم و هذا لا يكون إلا بحق من كان على شريعتهم بل و يدعون لهم بالصلوات كما يليق و ينبغي بحق الأخوة
ثم يعبر لهم عن سعادته بالعز الذي يعيشون فيه مقارنة معهم و ما يلاقونه من حروب و شدائد
و المهم في أمر هذه الرسالة هذا النص
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

9. اما نحن فقد احاطت بنا مضايق كثيرة وحروب عديدة وقاتلنا الملوك الذين من حولنا
10. لكنا كرهنا ان نثقل عليكم وعلى سائر مناصرينا واوليائنا في تلك الحروب

ـــــــــــــــــــــــــــــ
إذن ما بين اليهود المكابيين و أهل أسبارطة من العلائق و الوشائج ما يمكن من خلاله دفع الاسبارطيين للقدوم و مساعدتهم فالأمر أكبر من مسألة قرابة دم كاذبة
لكن العجيب في الأمر أن اليونان انفسهم الذين يقاتلون يوناثان و أتباعه هم أنفسهم الذين يراسلهم و يتزلف لهم


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
11. فتلقى اونيا الرسول باكرام واخذ الكتب المصرح فيها بالمناصرة والموالاة
12. فنحن وان لم تكن بنا حاجة الى ذلك بما لنا من التعزية في الاسفار المقدسة التي في ايدينا
13. قد اثرنا مراسلتكم لنجدد الاخاء والموالاة لئلا نعد من الاجانب عندكم اذ قد مضى على مكاتبتكم لنا زمان مديد
14. و انا في كل حين في الاعياد وسائر الايام المفروضة لا نزال نذكركم في الذبائح التي نقدمها وفي الصلوات كما ينبغي ويليقان يذكر الاخوة
15. و يسرنا ما انتم عليه من الاعتزاز
16. اما نحن فقد احاطت بنا مضايق كثيرة وحروب عديدة وقاتلنا الملوك الذين من حولنا
17. لكنا كرهنا ان نثقل عليكم وعلى سائر مناصرينا واوليائنا في تلك الحروب
18. فان لنا من السماء مددا يمدنا وقد تخلصنا من اعدائنا واذللناهم
19. و الان فقد اخترنا نومانيوس بن انطيوكس وانتيباتير بن ياسون وارسلناهما الى الرومانيين لنجدد ما كان بيننا قبلا من الموالاة والمناصرة
20. و امرناهما بان يقدما اليكم ويقرئاكم السلام ويسلما اليكم الكتب من قبلنا في تجديد اخائنا
21. و لكم جميل الصنع ان اجبتمونا الى ذلك
22. و هذه نسخة الكتب التي ارسلها الى اونيا
23. من اريوس ملك الاسبرطيين الى اونيا الكاهن الاعظم سلام
24. و بعد فقد وجد في بعض الكتب ان الاسبرطيين واليهود اخوة من نسل ابراهيم
25. و اذ قد علمنا ذلك فلكم جميل الصنع ان راسلتمونا فيما انتم عليه من السلام
26. و الان فان جوابنا اليكم ان مواشيكم واملاككم هي لنا وان ما لنا هو لكم هذا ما اوصينا بان تبلغوه


ــــــــــــــــــ
معلومات تاريخية عن سبارطة
أما إسبارطة فهي جزيرة يونانية ضمها الإسكندر المقدوني إلى مملكته قبل خروجه غازيا العالم الشرقي
و إسبارطة هذه كانت دولة قوية قبل ذلك و أهلها مزيج من الشعوب
الآخية أهلها الأصليين و الشعوب الهند أوربيا التي غزتها في القرن الثاني عشر قبل الميلاد حسب كتب التاريخ
فما علاقة اليهود بهذه القبائل و أين هو الأصل المشترك لهما
ثم من هو آريوس ملك الإسبارطيين هذا و الذي لم يذكر في كتب التاريخ
إن المتمعن في النصوص السابقة يستنتج
أن هناك علاقة أصل مشترك و دين مشترك و علاقة موالاة
تجمع اليهود و الإسبارطيين
و كيف تكون هذه العلاقة و الروابط و جيوش اليونان هي التي تغزوا أرضهم و تدمر مقدساتهم
إذن هذه المراسلات إن صحت فهي بين مجموعة دينية نشأت في نواة الدولة الهيلينية و بين يهود يحملون ذات المعتقدات
و لأن اليهود يتميزون بالانغلاق الديني
و ليس من صفاتهم الانفتاح على الشعوب غير اليهودية فمن المستحيل أن يكون الرابط الشريعة اليهودية
و لأن التاريخ قد قدم لنا الأناجيل النصرانية باللغة اليونانية و كذلك أقدم نسخة للتوراة اليهودية باليونانية أيضا مع اختفاء الأصل العبري
و الذي هو لسان رسل بني إسرائيل بما فيهم عيسى عليه السلام
و العجيب أيضا أن كنائس التثليث كانت تملأ بلاد اليونان و أسيا في أربعينيات القرن الميلادي الأول أي بعد فترة وجيزة من وفاة المسيح المزعومة
ثم أن أسم آريوس هذا يذكرنا برائد التوحيد الذي قيل أنه قد قتل في مجمع نيقية الذي أقرت فيه عقيدة التثليث رسميا بدعم من قسطنطين الروماني
و يذكرنا أيضا برسالة رسول الله إلى هرقل الرومي
( فإن توليت فإن عليك إثم الأريسيين )
و الذين قد يكونوا أتباع التوحيد الذين قمعتهم إمبراطورية التثليث و الله أعلم
ــــــــــــــــــــــــــــــ
إلى هنا ينتهي الحديث عن سفر المكابيين
ننتقل بعده بإذن الله إلى سفر إشعيا
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
يقول أهل الكتاب من اليهود و النصارى أن إشعيا قد
عاش إبان الحرب الأهلية التي نشبت بين إسرائيل ويهوذا خلال الفترة الواقعة بين عامي 734 و 732 ق.م. وشهد دمار إسرائيل على يد جيش أشور في سنة 722 ق.م
ــــــــــــــــــــــ
و سأقف فقط عند مقطعين وردا في سفر أشعيا
المقطع الأول
10ثُمَّ عَادَ الرَّبُّ يُخَاطِبُ آحَازَ ثَانِيَةً قَائِلاً: 11«اطْلُبْ عَلاَمَةً مِنَ الرَّبِّ إِلَهِكَ، سَوَاءٌ فِي عُمْقِ الْهَاوِيَةِ أَوْ فِي ارْتِفَاعِ أَعْلَى السَّمَاوَاتِ». 12فَأَجَابَ آحَازُ: «لَنْ أَطْلُبَ وَلَنْ أُجَرِّبَ الرَّبَّ». 13عِنْدَئِذٍ قَالَ إِشَعْيَاءُ: «اسْمَعُوا يَابَيْتَ دَاوُدَ: أَمَا كَفَاكُمْ أَنَّكُمْ أَضْجَرْتُمُ النَّاسَ حَتَّى تُضْجِرُوا إِلَهِي أَيْضاً؟ 14وَلَكِنَّ السَّيِّدَ نَفْسَهُ يُعْطِيكُمْ آيَةً: هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً، وَتَدْعُو اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ. 15وَحِينَ يَعْرِفُ أَنْ يُمَيِّزَ بَيْنَ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ يَأْكُلُ زُبْداً وَعَسَلاً، 16لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ كَيْفَ يَرْفُضُ الشَّرَّ وَيَخْتَارُ الْخَيْرَ، فَإِنَّ إِسْرَائِيلَ وَأَرَامَ اللَّتَيْنِ تَخْشَيَانِ مَلِكَيْهِمَا تُصْبِحَانِ مَهْجُورَتَيْنِ.
17وَسَيَجْلِبُ الرَّبُّ عَلَيْكَ وَعَلَى شَعْبِكَ وَعَلَى بَيْتِ أَبِيكَ أَيَّاماً لَمْ تَمُرَّ بِكُمْ مُنْذُ انْفِصَالِ أَفْرَايِمَ عَنْ يَهُوذَا، وَذَلِكَ عَلَى يَدِ مَلِكِ أَشُورَ. 18فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَصْفِرُ الرَّبُّ لِلْمِصْرِيِّينَ فَيَجِيئُونَ عَلَيْكُمْ مِنْ كُلِّ أَنْهَارِ مِصْرَ، وَلِلأَشُورِيِّينَ فَيَجِيئُونَ عَلَيْكُمْ كَأَسْرَابِ النَّحْلِ، 19فَتُقْبِلُ كُلُّهَا وَتَنْتَشِرُ فِي الأَوْدِيَةِ الْمُقْفِرَةِ، وَفِي شُقُوقِ الصُّخُورِ وَشُجَيْرَاتِ الشَّوْكِ الْمُتَكَاثِفَةِ، وَفِي الْمَرَاعِي قَاطِبَةً. 20فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَسْتَأْجِرُ الرَّبُّ مَلِكَ أَشُورَ مِنْ عَبْرِ نَهْرِ الْفُرَاتِ، فَيَكُونُ الْمُوسَى الَّتِي يَحْلِقُ بِهَا الرَّبُّ شَعْرَ رُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلِكُمْ، وَحَتَّى لِحَاكُمْ أَيْضاً. 21


ـــــــــــ
إذن السيد سيعطي بني إسرائيل أية و هي
أن العذراء ستلد طفل
هل يقول عاقل أن المقصود هو زواج امرأة عذراء و إنجابها لطفل
أين الآية إذن لو كان المقصود هو ذلك ؟؟
الصحيح أن هذه الآية هي ولادة المسبح عليه السلام
من أمه العذراء مريم عليها السلام من غير أب
و بهذا تكون ولادة المسيح عليه السلام قبل غزو آشور لمملكة إسرائيل
إذن و حسب هذا يكون المسيح عليه السلام أبن بضع سنوات
عام 722 قبل الميلاد و هو تاريخ دمار إسرائيل على يد ملك أشور كما يقولون و هذا يجعل ميلاد المسيح عليه السلام حوالي
730 قبل الميلاد تقريبا و الله أعلم

ــــــــــــــــــــــــــــ
الآن ننتقل إلى نص أخر يلي النص السابق مباشرتا
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
الأصحاح 8
ثُمَّ قَالَ الرَّبُّ لِي: «خُذْ لِنَفْسِكَ لَوْحاً كَبِيراً، وَاكْتُبْ عَلَيْهِ بِحُرُوفٍ وَاضِحَةٍ «مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ» (بِمَعْنَى مُسْرِعٍ إِلَى الْغَنِيمَةِ)» 2فَاخْتَرْتُ لِنَفْسِي شَاهِدَيْنِ أَمِينَيْنِ، هُمَا أُورِيَّا الْكَاهِنُ وَزَكَرِيَّا بْنُ يَبْرَخْيَا. 3ثُمَّ عَاشَرْتُ النَّبِيَّةَ فَحَمَلَتْ وَأَنْجَبَتِ ابْناً. فَقَالَ لِي الرَّبُّ: «ادْعُ اسْمَهُ مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ، 4وَقَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ كَيْفَ يُنَادِي: يَاأَبِي أَوْ يَاأُمِّي، تُحْمَلُ ثَرْوَةُ دِمَشْقَ وَغَنَائِمُ السَّامِرَةِ أَمَامَ مَلِكِ أَشُّورَ».


ــــــــــــــــــــــ
نقف عند بعض النقاط وردت في النص السابق
الأول أسم النبي زكريا بن برخيا
و نحن نعلم أن الذي كفل مريم عليها السلام هو النبي زكريا و ليس مصادفة ورود اسمه في النبوءة التي تشير إلى معجزة ولادة عيسى عليه السلام
الأمر الأخر هو الخلاف حول ترجمة ( عاشرت النبية )
و الصحيح أن النصوص المترجمة لا تحمل هذا المعنى الوارد في العبارة السابقة هذا لو فرضنا سلامة النص من التحريف
إذن هناك عذراء طاهرة يطلق عليها النبية
تحمل حملا عجائبي كآية لبني إسرائيل
ــــــــــــــــــــــــ
و لكي أدلل على كذب أهل الكتاب و مزاعمهم فإن ما ورد في
النص السابق يعني أن زكريا عليه السلام قد عاصر إشعيا و هو الذي عاش في القرن الثامن قبل الميلاد
بينما مصادرهم تقول كما جاء في مقدمة سفر زكريا
ــــــــــــــــ
كان زكريا النبي معاصراً لحجي النبي وقد سجل لنا هذا الكتاب بإرشاد من روح الله في مستهل سنة 520ق.م. إذ أرسله الله للمسبيين العائدين من المنفى ليشجعهم على عبادة الله من غير خوف
ــــــــــــــــــــــــ
قارنوا بين تاريخ زكريا و تاريخ إشعيا لتجدوا أن الفارق يزيد عن
القرنين فأي كذب هذا و هل يؤتمن مثل هؤلاء على رواية التاريخ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق